Cardial

كارديال - جودة منتج وحداثه في التصميم

مرحبا

كيفية اختيار الساعة المناسبة لمظهرك وشخصيتك

كيفية اختيار الساعة المناسبة لمظهرك وشخصيتك

في هذه المقالة سنتعرف على كيفية اختيار الساعة المناسبة سواء كان اختيار ساعة اليد للنساء أو للرجال، تعتبر الساعة في الوقت الحالي من أهم الأمور التي تساهم في تعزيز أناقة المرأة والرجل، فهي لم تعد أداة لقياس الزمن فحسب بل باتت إكسسواراً مهماً يعكس الذوق والشخصية في آن واحد. ومن المؤكد أنها أصبحت جزءاً محورياً من مستلزمات الأناقة، خاصةً وأنها باتت صيحة مهمة من صيحات الموضة الحديثة.

بكل تأكيد لا تعد مهارة معرفة كيفية تنسيق الساعات مع الملابس من الأمور البسيطة؛ فالساعات تعتبر من أنواع الإكسسوار الرجالي والنسائي التي دائماً ما تصنع الفارق الرائع والإيجابي في حالة معرفة كيفية اختيار الساعات التي ترتديها مع الملابس بشكل مثالي ومتكامل، فعلى الرغم من أنها ملحقات من إكسسوار الرجل والمرأة فإن تأثيرها في المظهر الخارجي ليس بسيطاً على الإطلاق. وبشكل عام فإن معرفة قواعد تنسيق الساعات مع الملابس من الأمور التي تضيف التوازن ويفرض الأسلوب الخاص والتأثير القوي المترابط بين قطع الملابس المختلفة سواء كانت كلاسيكية أو من نمط الكاجوال بمختلف أنواعه.

لذلك ومع التنوع الكبير في أنواع الساعات واختلاف الخامات المصنعة لها بين المعادن والمطاط والأنسجة القماشية فإن التقرير التالي يقدم أهم النصائح التي تدور حول كيفية اختيار الساعة المناسبة و تنسيق الساعات مع الملابس بشكل يضمن للرجل والمرأة دائماً تكامل طلتهم الخارجية وجاذبيتها.

ساعة رجالية كارديال

كيف يستطيع الرجال تنسيق الساعات مع الملابس؟

تُعد الساعات الرجالية من الاكسسوارات التي قد تُفضل ارتدائها في كل الأوقات، فهي قطعة رسمية وغير رسمية

في نفس الوقت، لكن كيف تختارها؟

  • حدد السبب الذي من أجله تريد الساعة، مثلا: قد تحتاجها للاستخدام الرسمي وخلال دوامك في مكتبك، ومن
  •  الممكن أيضًا أن تحتاجها لاستخدامها في الجري وممارستك للرياضة.
  • حاول أن تجد الساعة التي تتناسب معك أنت ومع شخصيتك وحياتك، سواء كانت حديثة أو قديمة كلاسيكية.
  • اختر الساعة ذات المظهر اللائق كي تحدد لنفسك الساعة التي ترغب بها وتجدها بسرعة.

حقاً إن ساعة اليد تملك قوة كبيرة! وذلك لأنها تستطيع أن تكمل الإطلالة أو تكسرها. وبما أن الرجال يرتدون القليل من الأكسسوارات، لذلك يعد اختيارهم للساعة هى الطريقة المثلى ليعبروا بها عن شخصياتهم. ومعظم الرجال يفضلون امتلاك أكثر من ساعة، لتتلاءم مع المناسبات المختلفة.

لكن هناك قواعد أساسية يجب مراعاتها عند اختيار ساعة اليد لضمان نجاح الإطلالة، حيث يجب أن تتلائم مع الزي الذي ترتديه. ما يعني أنه إذا كان الزي رسمياً، فإنك ستحتاج إلى ساعة رسمية، أما إذا كانت غير ذلك، فإن الساعة يجب أن تكون كاجوال أو رياضية التصميم. بالإضافة إلى مبدأ رئيسي وأساسي للغاية يتيح لجميع الرجال إدراك كيفية تنسيق الساعات مع الملابس بشكل متكامل، وهو الحرص دائماً على تطابق الشكل الخارجي للساعة مع شكل نمط الملابس الذي يعتمده الرجل.

فعلى سبيل المثال كيفية اختيار الساعة الرقمية المتطورة التي تتميز بشاشة الـLCD  المخصصة لتعقب اللياقة البدنية مثل تلك التي تنتجها الشركات

ساعة ماركة كارديال للرجال

التكنولوجية والمصنوعة أسوارها من المطاط أو البلاستيك يجب ألا يتم ارتداؤها إلا مع الملابس الرياضية وملابس الكاجوال فقط.

أما في ما يخص كيفية اختيار الساعة المناسبة مع الملابس المتعلقة بالساعات الكلاسيكية فالأمور تختلف، فتلك الساعات هي الأكثر فخامة وبساطة التي تتميز بأساورها المصنوعة من الجلد الطبيعي الأسود على الأغلب بجانب البني الداكن، وبالتأكيد اعتمادها لا يتم سوى عند ارتداء الملابس الكلاسيكية أو طلة الكاجوال شبه الرسمية بالإضافة إلى ملابس العمل الكلاسيكية.

 

أما إذا كنت من محبي الكاجوال فقط بمختلف درجاته، فإن ساعات القيادة أو السباق كما يطلق عليها البعض “Racing/Driving Watches”ستكون هي الأفضل لك. فهي تأتي دائماً بأحجام متوسطة أو كبيرة مع أرقام وتفاصيل قوية وواضحة تتماشى مع الطابع الرياضي الذي صممت من أجله، وهو أيضاً الأمر الذي يظهره هيكل الساعة المعدني المقاوم للصدأ والأسوار المعدنية العريضة أو الجلدية السميكة.

ساعة رجالية من كارديال للكاجوالوبالنسبة لساعات الغوص “Dive watches”  فإن  تنسيق هذا النوع من الساعات مع الملابس تختلف؛ ففي الأصل تم تصميم هذه الساعات لتكون مضادة للمياه على أعماق كبيرة لتتناسب مع محبي ومحترفي الغوص والسباحة، ولكن دخول تلك الساعات التي تصنع هياكلها وأساورها مع المطاط أو الجلد جعلها أكثر الساعات الرجالية مرونة لطلة الرجال الكاجوال بمختلف أنواعها سواء شبه الرسمية أو الخفيفة بجانب طلة ملابس العمل الرسمية.

من أحد أهم القواعد التي تدور حول كيفية اختيار الساعة المناسبة وتنسيقها مع الملابس بشكل مثالي هي المحافظة دائماً على درجة التناسق والتناغم مع ما يرتديه الرجل من إكسسوار مثل الأحزمة الجلدية والحذاء وأيضاً لون سوار الساعة الجلدي، لذلك ما يجب مراعاته بشكل صارم هو تناغم وتناسق ألوان الجلد المختلفة للملحقات والإكسسوار الذي يرتديه الرجل.

إن تنسيق الملابس مع الساعات وكيفية اختيار الساعة المناسبة لا يتوقف فقط على لون الجلد، بل المعدن أيضاً فالساعات المعدنية لها عدة ألوان مختلفة بسبب تنوع الخامات المستخدمة في صناعتها  بين الفضة والتيتانيوم والستانلس ستيل، بالإضافة إلى البلاتين والذهب؛ ولهذا يجب أن يدرك الرجل مدى أهمية التناغم والتناسق بين ألوان الساعات المعدنية وملحقات الإكسسوار الأخرى مثل الخاتم ومشبك الحزام الجلدي ومشبك الحذاء إن وجد، وبالطبع أزرار القمصان المعدنية، فالمهم هنا ليس التشابه، ولكن تكامل الألوان المختلفة  للحصول على مظهر لائق و متناغم.

ومن الجدير بالذكر أن الساعات ذات السوار المعدني دائماً تشكل فارقاً كبيراً لطلة الرجل الخارجية، ولكن بشرط أن تتوافق ألوان السوار المعدني للساعات مع ألوان الملابس والأحذية، فعلى سبيل المثال الساعات المعدنية الفضية تتناسق بشكل رائع مع الملابس والأحذية باللون الأسود والرمادي والأزرق، بينما تكون الساعات المعدنية ذهبية اللون رائعة مع الألوان البنية والبيج بدرجاتها المختلفة.

كيفية اختيار الساعة المناسبة مع الملايس الرجالية

 

كيفية اختيار ساعة اليد للنساء وتنسيقها مع الملابس؟

اختيار ساعة اليد للنساء

تعتبر ساعة اليد لدى النساء واحدة من الاكسسوارات التي لا تعرف الطبقيّة ولا درجة الأناقة ولا حتى اعتبارات الوقت ذاته؛ ذلك أنها تعد قاسماً مشتركاً بين النساء جميعاً، ومنذ زمان بعيد.

ما لا تدركينه أن ساعة اليد تعد أكسسواراً مهماً في الاطلالة وتضفي رونقاً مميزاً على أسلوبك كأمرأه. لذلك فإنه من الضروري أن تختاريها على الأصول، خصوصاً أن هذا الأكسسوار المميز بحاجة الى دقة وعناية في الاختيار من حيث الشكل والتصميم واللون.

يتم إصدار الساعات بأشكال وأحجام مختلفة، وبالتالي يمكن ارتداؤها كقطعة عملية أو قطعة أنيقة من المجوهرات بالنسبة للنساء.على الرغم من أنه من المقبول ارتداء ساعة تقريبًا في أي مناسبة أو جلسة،  لكن تظل هنالك بعض الإرشادات الأساسية بخصوص كيفية اختيار الساعة المناسبة لملابسك وبالطبع كيفية ارتدائها بالطريقة الصحيحة التي تجعلك دائماً متألقة! إن ساعات اليد هي من الاكسسوارات الضرورية والأساسية التي تمنحك لمسة من الأناقة. فمهما كانت إطلالتك يمكن لساعة اليد أن تجعلها مميزة للغاية. ولكن مع ارتفاع أسعار الساعات يكون من الصعب أن تحصلين على واحدة جديدة كل فترة، لذلك يبحث أغلبنا عن الساعات التي يمكن ارتدائها في أى وقت ولا ترتبط بصيحات الموضة.

 

إليك بعض القواعد التى لا بد من اتباعها في كيفية اختيار الساعة ليدك لتتناسب مع إطلالتك. إليكِ بعض منها:

  • من الضروري أن تقومي بالتفريق بين الساعات اليومية العملية والساعة الخاصة بالمناسبات الباهظة الثمن والتي تحتوي على حبوب الماس، أو على أحجار براقة كالشواروفسكي وغيرها من الأحجار الكريمة. اذ لا يمكنك أن ترتدي الساعات الليلة خلال وقت عملك لكي تتباهي بها
  • انتبهي للمناسبة التي ترتدين فيها الساعة، ساعة الرياضة ليست هي ذاتها ساعة السهرة
  • ابتعدي عن ارتداء ساعات ملونة ذو تدرجات صارخة، كالفوشيا والاحمر والازرق الى السهرات حتى لو كانت تليق بلون ملابسك لأنها تبعدك عن الرقي، ويفضل التوجه نحو هذا النوع من الساعات العصرية خلال أوقات النهار
  • إن كنتِ ترتدين بدلة أو جاكيتاً رسمياً، فحينها ستكون الساعة المستديرة والمسطّحة هي المثالية. لا تختاري ساعة بزخارف لمناسبة عملية
  • إن كنتِ ترتدين البدلة الرياضية، فاختاري الساعة ذات الحزام المطاطي أو المعدني القوي. في العادة تكون شاشة هذه الساعة كبيرة؛ لتسهيل قراءة الأرقام
  • إن كنتِ ترغبين بساعة مناسبة ليومكِ العادي، فاختاري تلك البسيطة والناعمة وتجنبي تلك الثقيلة أو المرصعة بأحجار عدة؛ حتى لا تكوني في حكيفية اختيار الساعة المناسبةالة تيقظ خوفاً عليها من الخراب أو الضياع
  • بالنسبة للساعات باهظة الثمن فهى تلائم المناسبات الاجتماعية المميزة. لا ترتديها خلال نشاط خيري أو إنساني. في كل الأحوال، راعي أن تكون ملائمة لذوقكِ ولا تختاريها لمجرد كونها ثمينة
  • راعي التنسيق اللوني بين ساعتكِ وبين الحقيبة التي تحملين والملابس التي ترتدين. إن كنتِ لا تميلين لتغيير ساعتكِ كثيراً وفقاً للملابس التي ترتدينها، فاختاري حينها ساعة فضية ناعمة وملائمة للمناسبات كافة

لذلك عند اختيار ساعة اليد،  يجب أن تعلمي أنها جزء أساسي من إطلالتك، حتي بعد وجود الهواتف الذكية فى كل يد، لا غنى لنا عن الساعة التى تعد واحدة من الإكسسوارات و مكملات الأناقة. فمثلاً عند اختيار ساعة اليد، يجب أن تتناسب الساعة مع استايل الملابس التى ترتديها وطبيعة المناسبات التى تنوين حضورها بهذه الساعه، فضلاً عن السن والميزانية التى ترصيدينها للساعة التى تريدين أن ترتديها.

مما لا شك فيه أن الساعة  تعبر عن شخصية مرتديها، لذا يجب الاهتمام باختيار نوع الساعة وتحديد لونها طبقاً لما ترتديه، وتختلف الساعات حسب طريقة ملبسك التي تتنوع بين الملابس الكلاسيكية والرسمية وشبه الرسمية والكاجوال.

مما لا شك فيه أن الساعة  تعبر عن شخصية مرتديها، لذا يجب الاهتمام باختيار نوع الساعة وتحديد لونها طبقاً لما ترتديه، وتختلف الساعات حسب طريقة ملبسك التي تتنوع بين الملابس الكلاسيكية والرسمية وشبه الرسمية والكاجوال.

 

إذا كنت تريدين إرتداء و اختيار ساعة اليد للنساء المناسبة … يجب تحديد المناسبة وألوان الملابس!

  • تتناسب ساعة اليد المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ مع كل المناسبات، بدءاً من الأعمال التجارية وحتى عارضات الأزياء، في خين أن ساعات اليد ذات الأشرطة الجلدية تتناسب بشكل أفضل مع ارتداء ملابس الكاجوال، كما أن الساعة الرياضية تناسب ملابس الرياضة.
  • ساعة يد نسائية من كارديالتفضل الكثير من النساء اختيار الساعات المزخرفة التى تضيف أناقة للمرأة، سواء مزخرفة بالألماس أو أشياء أخرى، والتى يفضل ارتدائها مع فشتان بدون أكمام.
  • يجب اختيار الساعة بما يتناسب مع المناسبة والملابس التي ترتديها، ولذلك يفضل شراء الساعات ذات الأشرطة القابلة للاستبدال حتى يمكن ارتداءها في جميع الأحوال، وتعتبر الساعة ذات الأشرطة المزدوجة مناسبة لارتدائها على الملابس العصرية.
  • وبالنسبة للساعة الرياضية، فهى تصنع من المطاط ويوجد ألوان مختلفة منها، لكن يفضل ارتداء اللون الأسود لأنها تبدو أنيقة ومناسبة مع مختلف ألوان الملابس.
  • يُمكنك ارتداء ساعة يدّ سوداء في مختلف إطلالتكِ، فساعات اليدّ السوداء جاذبية خاصة ستضفي نوعاً من الرصانة والقوة لإطلالتكِ. حيث أن الساعة السوداء ستُفيدكِ بغض النظر عن لون الملابس التي ترتدينها، وذلك لأنَّ اللون الأسود يبقى سيد الألوان في جميع مناسباتكِ، ولا حاجة لأن تضيفي معها أي نوع من الإكسسوارات.

حقاً إن اختيار الساعات لم يعد رفاهية، ولم يعد هدفه الوحيد معرفة الوقت، لكنه تحول إلى إكمالا للرجولة، ومؤكدا للأنوثة، ومتمما للأناقة والعصرية

للأناقة روادها، ولتنسيق الألوان محبوه ومريدوه، ويكتمل انطباع من يراك عنك بنظرته إلى أناقتك وشياكتك وتناسق ألوان ملابسك؛ لذلك يتحتم على الرجل والمرأة الاختيار الدقيق للملابس والحذاء واختيار الساعات المتناسقة مع باقي أجزاء المظهر العام. قد يعتبر البعض ساعة اليد أمرا غير ضروري، ومن الكماليات، وألا حاجة للرجل والمرأة في الساعة، خاصة في عهد تنامي التطور التكنولوجي، وعدم فراغ يد كل منا من هاتف ذكي يحتوي على ساعة متطورة، وتوقيتات مختلفة، وضبط تلقائي لا يحتاج إلى تدخل منا لتعديله كل حين.

 

لكن الواقع يفرض علينا أن ساعة اليد تزيد من الأناقة، وتجعل المظهر العام أكثر جمالا؛ لذلك فإن كيفية اختيار الساعة صار أمرا ضروريا غير كمالي، ومهما وليس هامشيا، وإكمالا للرجولة، ومؤكدا للأنوثة، ومتفاعلا مع متغيرات العصر.

إن تحديد الغرض من الساعة يوفر الكثير من الوقت أثناء اختيار الساعات، فإذا كنت ستستخدمها في الصالة الرياضية أو على شاطيء البحر، فعليك أن تختار ساعة بلاستيكية مقاومة للماء، ومقاومة للعرق، ومزودة بساعة إيقاف، إضافة لاحتوائها على مقياس لفحص النبض. وإذا كنت ستشتريها لتناسب يومك العادي، فعليك أن تختار حزامها من الجلد، ولتتوقف كثيرا عند لون هذا الحزام؛ ليتناسب مع لون بشرتك وملابسك، لكن القاعدة الأبرز في تحديد اللون هو أن تبحث عن الألوان الأكثر حيدية حتى تتناسب مع معظم الملابس، فالأسود والأبيض هما سيدا الألوان ولا تحتاج إلى تغييرهما بتغيير الزي.

وقد نختار ساعة واحدة تصلح لجميع المناسبات، وهذه لها مواصفات خاصة، فلا يصح أن تكون ساعة ذات إطار لامع، أو عريضة الشاشة، ويُفضل أن تكون الساعة ذات إطار معدني

عادة وحين يختار الإنسان ساعته فهو يختارها استناداً إلى ذوقه الخاص بغض النظرعما إن كانت تتناسب مع نمطه الخاص في الموضة ام لا. مقاربة قد تكون ناجحة في بعض الأحيان وقد لا تكون كذلك استناداً إلى موديل الساعة، لونها والمواد التي صنعت منها سواء كانت معدن أو جلد.

لذلك يجب أيضاً الوضع في الاعتبار المبلغ المحدد لشراء الساعة لتحديد مواصفات ساعة اليد الجيدة، والتحديد الدقيق للمبلغ المتاح له دور أساسي في عملية اختيار الساعات، لكن المحدد الأكثر أهمية هو عدم التقليل في ثمنها حتى تكون مواصفاتها أكثر متانة، إضافة لضمان شراء أكثر من ساعة تناسب أكثر من مناسبة في وقت واحد.

لقد تم استخدام العديد من آلات قياس الوقت عبر السنين إلى أن وصل التطور في ساعات اليد الحديثة التي لا تزال تصنع إلى هذا اليوم، والتي تتنافس عليها العلامات التجارية والماركات المعروفة، صحيح أن الهواتف الذكية والأجهزة الذكية أصبحت متوافرة مع الجميع وتقضي حاجة معرفة الوقت بمنتهى البساطة، لكن هناك أشخاصًا ما زالوا يحرصون على ارتداء ساعة اليد التى تناسب شخصيته. والجدير بالذكر بأن هناك أهمية لساعة اليد من ناحية تنظيم الوقت والالتزام بالمواعيد الخاصة، فهي تسهل معرفة الوقت مهما كان الظرف، كما أنها تزيد من الأناقة والجاذبية  للرجل والمرأة ومكملة للمظهر الخارجي.

وأخيرا، لتعلم أن كيفية اختيار الساعة لم تعد وسيلة لمعرفة الوقت فحسب، لكنها دليل أناقة، وأسلوب جمالي، يستخدم في مختلف المناسبات، لذلك يتعين على الرجل والمرأة أن يبحثون جيداً عن ساعة مناسبة لكل مناسبة، وتجنب الاختيار الخاطئ للساعات للحفاظ على مظهر لائق وجذاب.

ساعة يد نسائية ماركة كارديال

تسوق الآن اجمل الساعات من كارديال

التصنيفات

مقالات مميزة

اشترك في القائمة البريدية

لتصلك كل مستجداتنا وعروضنا الحصرية على بريدك الإلكتروني

تابعنا

X